أحدث الموضوعات

عندما تمشي الغزلان بجانبك (حديقة نارا اليابانية)



عندما تمشي الغزلان بجانبك! حديقة نارا اليابانية



حديقة نارا اليابانية مدينة الغزلان أفضل المناطق السياحية في اليابان


حديقة نارا

السياحة في اليابان تُعدّ خيارًا صائبًا عندما تعرف ما تمتاز به اليابان من الطبيعة الساحرة والمناظر الطبيعيّة الجذابة، إضافة إلى احترام شعبها ونظافتهم وحفاظهم على الأماكن السياحية بشكل رائع. وتفهّمهم لجميع الأجانب الذين يأتون لزيارة الأماكن السياحية في اليابان، ومفهوم احترام الديانات والثقافات المختلفة عندهم.

ومن بين أفضل المناطق السياحية في اليابان التي زُرتها: حديقة نارا اليابانية، تقع في محافظة نارا إحدى المحافظات في منطقة كانساي على جزيرة هونشو، تشتهر محافظة نارا بحديقة واسعة جدا تبلغ مساحتها الإجمالية 6.6 كيلو مربع، تضم أكثر من ألفي غزال متجوّل يسير إلى جانب السُيّاح والمارة. وقد ألفت غزلان هذه الحديقة البشر فأصبحت تقترب منهم وتطلب الطعام.


لماذا تُوجد هذه الغزلان في الحديقة؟

طبقا للأسطورة اليابانية فيُقال أن إله الشنتو عندما زار معبد كاسوغا الكبير (وهو معبد موجود في حديقة نارا) ركب غزالا مقدسا وهبط به في المعبد.  _طبعًا نحن نؤمن أنها خرافات _ ولهذا قدّس اليابانيّون منذ القدم الغزال الموجود هناك ووفروا له الحماية والرعاية، وشددوا العقوبات على من يؤذي أي غزال، لدرجة أنهم قد يصدرون عقوبة الإعدام لمن قتل غزالا حتى وإن كان بشكل غير متعمد. 

وقد ذكرت أسطورتهم أن من قتل غزالا فعليه أن يُدفن حيا مع جثته! ولا تزال هناك بعض القبور التي يُقال أن أصحابها قد دُفنوا مع جثث الغزلان. ولكن بعد الحرب العالمية الثانية أُلغيت قدسية هذه الحيوانات وأعلنت الحكومة أنها ثروة وطنية تحت حمايتها.

هل يستطيع الزائر تقديم أي طعام للغزلان؟

من الممنوع تقديم أي طعام للغزلان وذلك حفاظًا على نظام الغزلان الغذائي وسلامتهم، وعوضا لذلك تُباع أقراص غذائية مصنوعة بطريقة معينة خصيصا للغزلان، لمن يرغب بإطعام الغزلان يشتري هذا الطعام ويقدمه لهم. وهم يحبونه كثيرا : )

والصورة في الأعلى هي لي وأنا أقدّم الطعام لإحدى الغزلان التي تشرفت بالأكل من يدي : ) _أمزح، ففي الحقيقة سُعدت كثيرا بقبولها الطعام مني ^^_

حديقة نارا اليابانية مدينة الغزلان، طعام الغزلان
أقراص غذائية للغزلان تُباع الحزمة الواحدة بـ150 ين ياباني


هل تؤذي الغزلان زوار الحديقة؟

قد تقوم الغزلان الموجودة في الحديقة بلحاق الزائرين لطلب الطعام منهم وهذا قد يخيف بعضهم، لكنها تظل مسالمة لا تنطح ولا تعض إلا بعد تعرضها للمضايقة.

ومنذ عام 2009 بدأت الحكومة بإقامة حدث يُسمى "قطع قرون الغزال" في شهر أكتوبر من كل عام لقطع قرون الغزلان تجنبا للحوادث والإصابات. _شاهد الفيديو_



ويُقال أن الغزلان قد تعلمت طريقة تعدية الطرق والالتزام بإشارة المرور وكذلك الانحناء للزوار لتحيتهم!



ومن الجميل حقا استحضار نية عند وجودك في هذه الأماكن أن تتأمل إبداع مخلوقات الله، وليس الغزلان هو كل ما تتميز به حديقة نارا، فهناك المعابد الضخمة القديمة وكذلك الطبيعة الساحرة، منها البحيرات والأشجار وساحات العشب الواسعة^^

هناك بحيرتان في هذه الحديقة، التقطت هذه الصورة الجميلة في إحداها:


حديقة نارا اليابانية أفضل المناطق السياحية في اليابان

الحذاء حذائي، وأرجو ألا تأخذوا الصورة بدون ذكر المصدر : )

جميع المعلومات التي ذُكرت هنا من ويكيبديا اليابان
وشكرا لحسن قراءتكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات

تعليقاتكم دوما تُشجعني، فشكرُا جزيلا لكم